بالفيديو | اقتحامات لقوات الاحتلال في الضفة والقدس ومواجهات عنيفة في جنين

موقع المنار

بالفيديو | اقتحامات لقوات الاحتلال في الضفة والقدس ومواجهات عنيفة في جنين

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

مخيم جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الخميس، مدينة جنين، شمال الضقة الغربية، من عدة محاور، ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، وأغلقت مداخلها كافة، وعزلتها عن بلدات وقرى المحافظة.

وأعلنت كتائب القسام – جنين، أن مجاهديها في هذه الأثناء اشتباكاً مسلحاً بطولياُ جنباً إلى جنب مع كافة تشكيلات المقاومة في المخيم، ويستهدفون جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال انتشرت في عدد من أحياء المدينة ومحيط مخيمها، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

وداهمت قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجابريات وخلة الصوحة وطلعة الغبّز وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر المقاطعة ودوار السينما ودوار الداخلية ومركز المدينة والشارع العسكري وشارع حيفا، وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة. كما أفاد مراسلنا بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين وأطراف المخيم.

وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير البنية التحتية في المدينة وأطراف المخيم، وتجريف الشوارع، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين. كما أعادت تجريف شارع طلعة الغبّز في الجهة الشرقية لمخيم جنين.

وشوّشت قوات الاحتلال على الاتصالات في المدينة ومخيمها. واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في محيط دوار السينما، أطلقت خلالها وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى جنين الحكومي، وتمركزت في المكان، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرى جلبون وبيت قاد وفقوعة ودير أبو ضعيف شمال شرق جنين، كما اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلها، ومدخلي قريتي زبدة وكفيرت. وداهمت قوات الاحتلال حي البعاجوة في بلدة يعبد، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس، واحتجزت عددا من الشبان وأجرت تحقيقا ميدانيا معهم. وفي دير نظام غرب رام الله، أصيب شاب بجروح إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبته، إذ أفيد بتعرض المركبة لأكثر من عيار ناري.

وفي التفاصيل، فإن الشاب أصيب بشظايا الزجاج المتطاير بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب مركبة كان يقودها وسط البلدة خلال اقتحامها من قبل قوة راجلة.

وفي بيتا جنوب نابلس، أصيب 3 أطفال برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بالبلدة. وفي بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الحي في قدمه خلال مواجهات اندلعت في المنطقة الغربية.

وفي بورين جنوب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحام قوة راجلة منها للقرية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب المواطنين وممتلكاتهم.

وفي فرعون جنوب طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة ونشرت دورياتها الراجلة في أحيائها وتحديدا الحي الغربي، واعتلت أسطح عدد من البنايات في المنطقة.

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، أصيب طالبان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال حرم جامعة القدس وتحطيم محتويات مجلس الطلبة.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى مجلس الطلبة وحطمت ممتلكات للكتل الطلابية وصادرت جزءا منها.

وبحسب مصادر طبية، فإن طالبين على الأقل أصيبا خلال اعتداء قوات الاحتلال على الطلبة المتواجدين في محيط الجامعة وداخلها خلال عملية الاقتحام.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>